سايكو صفقة الإسماعيلي.. أنقذه حارس الأهلي من التسول والسكة الحديد يُنقذه من الفشل

كتب : محمد غنيم

الجمعة، 07 يناير 2022 04:13 م

shareicon

مشاركه

شهدت الساعات الماضية صراع شديد بين النادي الإسماعيلي ونادي إنبي من أجل الحصول على خدمات اللاعب الكاميروني سايكو كانوتيه قبل أن ينجح النادي الإسماعيلي في الحصول على خدمات اللاعب لمدة ثلاث مواسم ونصف في ثاني صفقات الاسماعيلي الشتوية.

وعاش سايكو كانوتيه واحدة من أغرب قصص الكفاح في تاريخ اللاعبين الأفارقة اللذين لعبوا داخل مصر  وذلك قبل ان يعرف  اللاعب طريق الاضواء والشهرة بعد التعاقد مع النادي الاسماعيلي لدعم هجوم الدراويش في الدوري الممتاز .

وولد  سايكو  كانوتيه عام 1995 وبدأ مسيرته الكروية في نادي جامبيا بورتس قبل ان يتعاقد معه نادي المقاولون العرب عام 2018 من أجل دعم الجبهة اليسري لذئاب الجبل في الدوري الممتاز حيث تم التعاقد معه كجناح إيسر ليقرر بعدها نادي المقاولون العرب إعارة اللاعب لنادي المنيا الذي ينافس بمجموعة الصعيد قبل ان يقوم نادي المنيا بشراء اللاعب بشكل نهائي واعارته لنادي ديروط الذي يلعب بمجموعة الصعيد بالقسم الثاني .

وتأتي أزمة كورونا والتي تقرر معها إيقاف النشاط الرياضي بمصر لأكثر من عام لليعيش اللاعب أسوأ أيام حياته ووصل به الأمر لتسول الطعام في شوارع المنيا وديروط قبل أن ينقذه عبدالكافي رجب حارس الأهلي السابق ولاعب المنيا الحالي ويقوم بتوفير سكن له ويتكفل بمصاريفه ونفقاته الشخصية بمساعدة أسرة حارس الأهلي السابق بمدينة المنيا .

ويؤكد محمد علي وكيل سايكو أن الفترة التي عاشها سايكو في المنيا وديروط كانت الأصعب في حياة اللاعب خاصة بعدما عجز عن توفير الطعام والشراب لنفسه بسبب أزمة كورونا قبل أن يتكفل عبدالكافي رجب واسرته باللاعب ومصاريفه الشخصية ليقرر اللاعب بعدها فسخ عقده مع المنيا ويعود للقاهرة من اجل البحث عن نادي للإنضمام له في يناير الماضي .

وقام محمد علي وكيل اللاعب بتوفير شقة خاصة لللاعب ومعه لاعب أفريقي أخر يدعي داودا قبل أن يفشل اللاعب في اختبارات جمهورية شبين وبتورجيت وكوكاكولا ودكرنس لينجح في النهاية في إقناع عيد مرازيق المدير الفني السابق للسكة الحديد ليتعاقد السكة الحديد مع اللاعب لمدة ثلاث مواسم ونصف .

ومن السكة الحديد أنضم سايكو لمنتخب جامبيا الاول بعد أن قام بتغيير مركزه من الجناح الأيسر للمهاجم ليبدأ اللاعب رحلة انطلاق جديدة مع كرة القدم بعد اعتلائه قمة هدافي السكة الحديد بدوري القسم الثاني بتسجيله ستة اهداف هذا الموسم ليبدأ صراع اندية الدوري الممتاز علي اللاعب لينضم في النهاية للإسماعيلي وذلك في إطار التدعيمات الشتوية التي بدأها مجلس إدارة الإسماعيلي من أجل دعم الفريق الذي يعاني من سوء النتائج منذ الأسبوع الأول للفريق بدوري هذا الموسم.